الـــرئـيــســيـــة
الأخبــــــــــــــار
الــصــوتــيـــــات
الــــمـــرئــيـــات
كـتـب ودراسـات
الــــوثــــائــــــــق
كشكول المهدي
خريطة الموقع
إتصل بنا

 

 

 

أعماله إذا خرج --> أعماله إذا خرج 4
أعماله إذا خرج 4

أضيف في: 04-07-2009

عدد الزيارات: 4511

المصدر : إدارة الموقع

 

-يقتل قريش:  

·       {أخبرنا علي بن الحسين قال:  حدثنا محمد بن يحيى العطار، عن محمد بن حسان الرازي، عن محمد بن على الكوفي، عن أحمد بن محمد بن أبي نصر، عن العلاء عن محمد بن مسلم قال:  سمعت أبا جعفر(عليه السلام) يقول: لو يعلم الناس ما يصنع القائم إذا خرج لأحب أكثرهم ألا يروه مما يقتل من الناس، أما إنه لا يبدأ إلا بقريش فلا يأخذ منها إلا السيف، ولا يعطيها إلا السيف حتى يقول كثير من الناس: ليس هذا من آل محمد، ولو كان من آل محمد لرحم}.

الغيبة للنعماني  ص154

·       {وروى عبد الله بن المغيرة عن أبى عبد الله عليه السلام قال:  إذا قام القائم من آل محمد صلوات الله عليهم أقام خمس مائة من قريش فضرب أعناقهم ثم أقام خمسمائة فضرب أعناقهم، ثم خمسمائة أخرى حتى يفعل ذلك ست مرات، قلت:  ويبلغ عدد هؤلاء هذا؟ قال:  نعم منهم ومن مواليهم}.

الإرشاد للمفيد ص 358

·       {شا: روى عبد الله بن المغيرة، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: إذا قام القائم من آل محمد عليهم السلام أقام خمسمائة من قريش فضرب أعناقهم، ثم أقام خمسمائة (فضرب أعناقهم، ثم خمسمائة  أخرى  حتى يفعل ذلك ست مرات قلت: ويبلغ عدد هؤلاء هذا؟ قال: نعم منهم ومن مواليهم}.

19-أعوانه يقتلون حجاج بيت الله الحرام:

·       {خص: سعد، عن ابن عيسى، عن البزنطي، عن الحسين بن عمر بن يزيد عن عمر بن أبان، عن ابن بكير، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: كأني بحمران بن أعين وميسر ابن عبد العزيز يخبطان الناس بأسيافهما بين الصفا والمروة}.

بحار الأنوار ج 53 ص40

·       {ويأتي في ترجمة ميسر بن عبد العزيز قول الصادق عليه السلام: (كأني بحمران بن أعين، وميسر بن عبد العزيز يخبطان الناس بأسيافهما بين الصفا والمروة)}.

معجم رجال الحديث للخوئي ج 7 ص 195

·       {الإمام الصادق (عليه السلام):  كأني بحمران بن أعين وميسر بن عبد العزيز يخبطان الناس بأسيافهم بين الصفا والمروة}.

ميزان الحكمة للريشهري ج 4 ص 39

20-يقتل الناس بأفعال أبائهم:

·       {ع، ن: الهمداني، عن علي، عن أبيه، عن الهروي قال: قلت لأبي الحسن الرضا عليه السلام: يا ابن رسول الله ما تقول في حديث روي عن الصادق عليه السلام أنه قال: إذا خرج القائم قتل ذراري قتلة الحسين عليه السلام بفعال آبائها؟ فقال عليه السلام: هو كذلك}.

بحار الأنوار ج 52 ص313

21-يدعي النبوة:  

·       {ك: الطالقاني عن ابن همام عن جعفر بن مالك، عن الحسن ابن محمد بن سماعة، عن أحمد بن الحارث، عن المفضل بن عمر، عن أبي عبد الله عن أبيه عليهما السلام أنه قال: إذا قام القائم.قال: {ففررت منكم لما خفتكم فوهب لي ربي حكما وجعلني من المرسلين}.

بحار الأنوار للمجلسي  ج 52 ص292

·       {عن أبي جعفر عليه السلام قال: يملك القائم ثلاثمائة سنة ويزداد تسعا....... إلى أن قال.... وتطوى له الأرض ويوحى إليه فيعمل بالوحي بأمر الله}.

بحار الأنوار للمجلسي  ج 52 ص290

22-يدعي أن يده هي يد الله

·       {قال المفضل: يا سيدي فبغير سنة القائم عليه السلام بايعوا له قبل ظهوره وقبل قيامه؟ فقال عليه السلام: يا مفضل كل بيعة قبل ظهور القائم عليه السلام فبيعته كفر ونفاق وخديعة، لعن الله المبايع لها والمبايع له، بل يا مفضل يسند القائم عليه السلام ظهره إلى الحرم، ويمد يده فترى بيضاء من غير سوء ويقول: هذه يد الله، وعن الله، وبأمر الله، ثم يتلو هذه الآية: "إن الذين يبايعونك إنما يبايعون الله يد الله فوق أيديهم فمن نكث فإنما ينكث على نفسه" الآية. فيكون أول من يقبل يده جبرائيل عليه السلام ثم يبايعه وتبايعه الملائكة ونجباء الجن، ثم النقباء}.

بحار الأنوار جزء 53  ص8

23-المهدي ليس في قلبه رحمة:

·       {ك: السناني، عن ألأسدي، عن سهل، عن عبد العظيم الحسني قال: قلت لمحمد بن علي بن موسى عليهم السلام: إني لأرجو أن تكون القائم من أهل بيت محمد الذي يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا، فقال عليه السلام: يا أبا القاسم ما منا إلا قائم بأمر الله عز وجل وهاد إلى دينه..... إلى أن قال........، فإذا أكمل له العقد، وهو عشرة آلاف رجل، خرج بإذن الله عز وجل، فلا يزال يقتل أعداء الله حتى يرضى الله عز وجل. قال عبد العظيم: فقلت له: يا سيدي وكيف يعلم أن الله قد رضي؟ قال: يلقي في قلبه الرحمة، فإذا دخل المدينة أخرج اللات والعزى فأحرقهما}.

قال المجلسي تعقيبا على هذا الخبر: {بيان: يعني باللات والعزى صنمي قريش أبا بكر وعمر}.

بحار الأنوار ج 52 ص283

24-يبقر بطون الحبالى:

·       {عن أبي جعفر عليه السلام في خبر طويل.. إلى أن قال.... وينهزم قوم كثير من بني أمية حتى يلحقوا بأرض الروم فيطلبوا إلى ملكها..... إلى أن قال..... وإذا في شرطه الذي شرط عليهم أن يدفعوا إليه من دخل إليهم مرتدا عن الإسلام، ولا يرد إليهم من خرج من عندهم راغبا إلى الاسلام فاذا قرأ عليهم الكتاب ورأوا هذا الشرط لازما لهم أخرجوهم إليه، فيقتل الرجال ويبقر بطون الحبالى}.

بحار الأنوار ج 52 ص 388- ص 389

أما زال الشيعة يعتقدون بصدقية هذه الأخبار التي تنسب لمهديهم مقاتلة بني الأمية وهم الذين أكل الدهر عليهم وشرب!.

25- محمد صلى الله عليه وسلم رحمة والمهدي المزعوم نقمة:

·       {ع: ما جيلويه، عن عمه، عن البرقي، عن أبيه، عن محمد بن سليمان عن داود بن النعمان، عن عبد الرحيم القصير، قال: قال لي أبو جعفر عليه السلام: ...... إن الله تبارك وتعالى بعث محمدا صلى الله عليه واله رحمة وبعث القائم عليه السلام نقمة}.

بحار الأنوار ج52  ص 314

·       {كا: علي بن محمد، عن صالح بن أبي حماد، عن محمد بن عبد الله بن مهران، عن عبد الملك بن بشير، عن عيثم بن سليمان، عن معاوية بن عمار، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: إذا تمنى أحدكم القائم فليتمنه في عافية فإن الله بعث محمدا صلى الله عليه وآله رحمة ويبعث القائم نقمة}.

بحار الأنوار ج 52  ص376

26- لا يسير بسيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم:

·       {نى: علي بن الحسين، عن محمد العطار، عن محمد بن الحسن الرازي عن محمد بن علي الكوفي، عن البزنطي، عن ابن بكير، عن أبيه، عن زرارة، عن أبي جعفر عليه السلام قال: قلت له: صالح من الصالحين سمه لي "أريد القائم عليه السلام" فقال: اسمه اسمي، قلت: أيسير بسيرة محمد صلى الله عليه واله؟ قال: هيهات هيهات يا زرارة ما يسير بسيرته!}.

بحار الأنوار ج 52 ص 353

 


إخفاء نموذج التعليق
الاسم
البريد الالكتروني
عنوان الرد
التعليق
موقع المهدي :: أعماله إذا خرج 4
المتواجدون الان 72 زوار    عدد الزيارات الكلي   1470259 زيارة